JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
احدث الاخبار
الصفحة الرئيسية

تحقيق باكستان مع Binance بتهمة احتيال تشفير بملايين الدولارات

باكستان تحقق مع  Binance بتهمة احتيال تشفير بملايين الدولارات

 الوكالة الفيدرالية في باكستان 


أطلقت الوكالة الفيدرالية في باكستان تحقيقًا جنائيًا بعد تلقي العديد من الشكاوى حول عملية احتيال مستمرة تضمنت تضليل المستثمرين لإرسال الأموال من محافظ Binance إلى محافظ خارجية غير معروفة.


أفادت تقارير أن وكالة التحقيقات الفيدرالية (FIA) في باكستان أصدرت إشعارًا رسميًا إلى منصة تداول العملات المشفرة Binance ،لتحديد الروابط حول عملية احتيال عدة ملايين من العملات المشفرة في المنطقة.

 الحكومة الباكستانية 


بدأت الحكومة الباكستانية تحقيقًا جنائيًا بعد تلقي العديد من الشكاوى حول عملية احتيال تتضمن توجيه المستثمرين الخاطئين إلى محافظ خارجية غير معروفة. وفقًا للتغطية المحلية ،أصدر جناح جرائم الإنترنت التابع لوكالة التحقيقات الفيدرالية الباكستانية أمر استدعاء لمدير شركة عبر الإنترنت لتبييض الأموال بواسطة Binance.


 سيحدد الجنرال في بورصة Binance الباكستانية الرابط بين تطبيقات الاستثمار الاحتيالية وتبادلها.

 عملية احتيال بقيمة 100 مليار روبية


تم الكشف عن عملية احتيال بقيمة 100 مليار روبية (حوالي 1.3 مليار دولار) باستخدام عملة مشفرة وتم إصدار إشعار للممثل المحلي لـ Binancecz_binancebinanceBinanceHelpDeskBinanceUS.وعلى الرغم من أنه بريء ،فإن الحكومة - حكومة الأرض التي عشت فيها معظم حياتي - قررت قتله.

جاء في الإشعار أنه تم إرسال تحذير إلى مقر Binance في جزر كايمان و Binance USA لتوضيح الأمر نفسه. حدثت عمليات الاحتيال الاستثمارية في باكستان من خلال مطالبة المستخدمين بالتسجيل في Binance وتحويل الأموال إلى محافظ الطرف الثالث بحجة تحقيق عوائد عالية بشكل غير واقعي. حسب إشعار الوكالة مكتب التحقيقات الفدرالي الباكستاني:


تفيد هذه الخطط العملاء القدامى على حساب العملاء الجدد وتختفي في النهاية عندما يكون لديهم قاعدة رأسمالية كبيرة تبلغ قيمتها مليارات الروبيات.

الشكاوى التي قدمها المواطنون 


بناءً على الشكاوى التي قدمها المواطنون ،حددت الوكالة الباكستانية ما لا يقل عن 11 تطبيقًا احتياليًا للهاتف المحمول توقف فجأة عن العمل بعد سرقة أموال المستخدمين بنجاح. التطبيقات التي حددها مكتب التحقيقات الفيدرالي الباكستاني هي MCX و HFC و HTFOX و FXCOPY و OKIMINI و BB001 و AVG86C و BX66 و UG و TASKTOK none

إلى جانب توجيه الضحايا للتسجيل في منصة Binance ،أضافهم المحتالون إلى مجموعة Telegram حيث طُلب منهم تقديم إشارات مراهنة متخصصة. استضاف كل تطبيق ما يقرب من 5000 عميل في المتوسط.


تم تحديد ما لا يقل عن 26 عنوان محفظة Blockchain مشبوهة. تم استخدام حسابات محفظة Blockchain هذه لتحويل بعض الأموال التي تم تحديدها لاحقًا على أنها احتيالية. تمت كتابة خطاب إلى Binance Holdings Limited ،يطلب فيه حظر حسابات محفظة Blockchain هذه وعدم السماح بالخصم منها.

كما طُلب من Binance الحصول على تفاصيل بما في ذلك المستندات الداعمة الرسمية وآلية التكامل لواجهات برمجة التطبيقات التي يستخدمها المحتالون للتواصل مع خدمات Binance. لكن مكتب التحقيقات الفدرالي حذر من أن الأفراد قد يستمرون في الوصول إلى حساباتهم على الرغم من الحظر السابق.


في حالة عدم امتثال Binance لأوامر المحكمة ،سيوصي قسم الجرائم الإلكترونية في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بفرض عقوبات على Binance من خلال بنك الدولة الباكستاني.

في ديسمبر 2021 ،كشفت الحكومة الباكستانية أن المواطنين الباكستانيين لديهم قيمة إجمالية قدرها 20 مليار دولار من العملات المشفرة.



المصدر : موقع 
كوينتيليغراف

author-img

Sayed Abdul Galil

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة